ضباط البحرية العراقية ينهون دورة تدريبية لهم في الولايات...

أضف رد جديد
صورة العضو الشخصية
Baghdode
Brigadier General - Ameed
Brigadier General - Ameed
مشاركات: 79
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 20, 2010 10:01 pm
مكان: The Base
اتصال:

ضباط البحرية العراقية ينهون دورة تدريبية لهم في الولايات...

مشاركة بواسطة Baghdode » الخميس نوفمبر 04, 2010 4:28 pm

أنهى ضباط من البحرية العراقية في التاسع والعشرين من شهر أكتوبر/ تشرين الأوّل دورة تدريبية لهم امتدت على مدى تسعين يوما حول عمليات الدوريات البحرية، كانت قد شاركوا فيها في مدينة مورجان في ولاية لويزيانا.

وهذه الدورة هي الثانية للعراقيين، والتي يشارك فيها هذه المرة 47 ضابط بحرية، وتقام في موقع بناء السفن التابع لمجموعة شركات سويفت شيب الأمريكية. الأمر الذي يعدّ خطوة مهمة جدا نحو الأمام في الجهود المبذولة لإعادة بناء قدرات القوة البحرية العراقية. وتعلم فيها المشاركون كيفية تشغيل زوارق الدوريات البحرية سويفت شيب وصيانتها، والتي تعدّ أحدث ما أضيف لأسطول القوة البحرية العراقية.

هذا وقد كانت أوّل وجبة من زوارق سويفت شيب 301 قد سلمت للقوة البحرية العراقية في السادس والعشرين من شهر سبتمبر/ أيلول الماضي والذي صادف احتفال القوة البحرية بعيدها في مدينة أم قصر.

وبعد إكمال الدورة التدريبية في ولاية لويزيانا يشارك المتدربون العراقييون في برنامج تدريبي آخر تمّ تصميمه للتأكد من جاهزيتهم على تنفيذ عمليات ودوريات بحرية بالكفاءة اللازمة في المياه الإقليمية العراقية.

وفي تصريح للفريق مايكل باربيرو، نائب القائد العام للقوّات الأمريكية في العراق لشؤون التدريب وتقديم الإستشارات أفاد موضحا: "إنّ تطوير القوة البحرية العراقية الرئيسية في العراق من أجل حماية المنشئات النفطية الحيوية والمهمة لاقتصاد البلاد ولدعم الإستقرار في المنطقة؛" وأضاف "إنّ تخرّج الضباط العراقيين من هذه الدورة يعدّ إنجازا مهما في البرنامج الرامي لتحديث أسطول البحرية العراقية."

تجدر الإشارة إلى أنّ زوارق سويفت شيبس، التي تصنّع في الولايات المتحدة، مجهزة بأحدث أجهزة الملاحة البحرية ومعدات الإتصالات. وهي تعدّ من الزوارق التي من الممكن استخدامها لتنفيذ عدّة أنواع من العمليات البحرية؛ حيث أنّها تستوعب طاقم مكوّن من ثمانية بحارة مع أربعة ضباط.

المصدر
http://www.shurakaal-iraq.org/for-the-m ... urse-in-us
Success is not Final , Failure is not Fatal , it is the Courage to Countinue that Counts...

I.S.O.F

أضف رد جديد

العودة إلى “Navy البحرية”